ثم بين- سبحانه- أن مرد هذه الكتابة والتقدير للأشياء إليه وحده فقال:أَمْراً مِنْ عِنْدِنا ...
ولفظ أَمْراً.. يرى بعضهم أنه حال من كُلُّ أَمْرٍ.. أى:يفرق في هذه الليلة المباركة كل أمر ذي حكمة، حالة كون هذا الأمر من عندنا وحدنا لا من عند غيرنا.
ويصح أن يكون منصوبا على الاختصاص، وتنكيره للتفخيم، أى:أعنى بهذا الأمر الحكيم، أمرا عظيما كائنا من عندنا وحدنا. وقد اقتضاه علمنا وتدبيرنا.
وقوله:إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ.