فرّعوا على كلامهم اعترافهم بأنهم جميعاً استحقُّوا العذاب فقولهم:{ فحَقَّ علينا قولُ ربنا إنَّا لذائِقُونَ} ،تفريعَ الاعتراض ،أي كان أمر ربنا بإذاقتنا عذاب جهنم حقّاً .وفعل « حقّ » بمعنى ثبت .
وجملة{ إنَّا لذائقون} بيان ل{ قَوْلُ رَبِّنا} .وحكي القول بالمعنى على طريقة الالتفات ولولا الالتفات لقال: إنكم لذائقون أو إنهم لَذَائِقُونَ .ونكتة الالتفات زيادة التنصيص على المعنيّ بذوق العذاب .
وحذف مفعول « ذائقون » لدلالة المقام عليه وهو الأمر بقوله تعالى:{ فاهدوهم إلى صراط الجحيم}[ الصافات: 23] .