الصفتان الخامسة والسادسة جاءتا في الآية التالية: ( وإنّهم عندنا لمن المصطفين الأخيار ):إنّ إيمانهم وعملهم الصالح كانا السبب في اصطفاء البارئ عز وجل لهم من بين الناس لأداء مهام النبوّة وحمل الرسالة ،وعملهم الصالح وصل إلى درجة .استحقّوا بحقّ إطلاق كلمة ( الأخيار ) عليهم ،فأفكارهم سليمة ،وأخلاقهم رفيعة ،وتصرفاتهم وأعمالهم طوال حياتهم متّزنة ،ولهذا السبب فإنّ بعض المفسّرين يستفيدون من هذه العبارة وأنّ الله سبحانه وتعالى اعتبر أولئك أخياراً من دون أي قيد وشرط ،كدليل على عصمة الأنبياء ،لأنّه متى ما كان وجود الإنسان كلّه خيراً ،فمن المؤكّد أنّه معصوم .
عبارة ( عندنا ) مليئة بالمعاني العميقة ،وتشير إلى أنّ اصطفاءهم واعتبارهم من الأخيار لم يتمّ وفق تقييم الناس لهم ،التقييم الذي لا يخلو من التهاون وغضّ النظر عن كثير من الاُمور ،وإنّما تمّ بعد التحقّق من كونهم أهلا لذلك وبعد تقييمهم ظاهرياً وباطنياً .