قوله تعالى:{فلا تك في مرية مما يعبد هؤلاء ما يعبدون إلا كما يعبد آباؤهم من قبل وإنا لموفوهم نصيبهم غير منقوص 109 ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب 110 وإن كلا لما ليوفينهم ربك أعمالهم إنه بما تعلمون خبير} لاتك ،حذفت النون لكثرة الاستعمال ؛أي لا تكن في شك من بطلان وضلال ما يعبد هؤلاء المشركين ؛إنهم لا يعبدون إلا الأباطيل ،وهي الأوثان البلهاء الصم ،جريا وراء آبائهم المشركين عبدة الحجارة والطين واقتفاء آثارهم في العبادة الفاسدة{وإنا لموفوهم نصيبهم} ذلك تأكيد من الله أنه موفيهم حظهم من العذاب كما وفي آباءهم أنصباءهم من العذاب{غير منقوص}{غير} منصوب على الحال ،أي يوفيهم الله حظهم كاملا من العذاب .