ليس لكم أي مبرر أو دليل يمنعكم أن تأكلوا مما يُذكر اسم الله عليه عند ذبحه من الأنعام .ولقد بيّن سبحانه وتعالى المحرَّم في غير حال الاضطرار ،كالميتة والدم ،بيدَ أن كثيراً من الناس يُضلون غيرهم بأهوائهم الزائفة من غير علم أو برهان .
قراءات:
قرأ ابن كثير وأبو عمرو وابن عامر: «فصل » بضم الفاء ،والباقون «فصل » بفتح الفاء .وقرأ نافع ويعقوب وحفص: «حرم عليكم » بفتح الحاء ،والباقون: «حرم » بضم الحاء .
وقرأ الكوفيون: «ليضلون » بضم الياء ،والباقون «يضلون » بفتح الياء .