ثمّ أضاف قائلا: ( وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون ) .
فالحاجة والغريزة الطبيعية ،سواءً كانت روحية أم جسمية لم تجرّكم إلى هذا العمل الإنحرافي الشنيع أبدا ،وإنّما جرّكم الطغيان والتجاوز ،فتلوثتم وخزيتم به ...
إن ما تقومون به يشبه من يترك الثمر الطيب والنافع والسالم ،ويمضي نحو الغذاء المسموم الملوّث المميت ...فهذا الفعل ليس حاجة طبيعية ...بل هو التجاوز والطغيان !
بحثان
1الانحراف الجنسي انحراف مخجل
أشار القرآن في سور متعددة منهكالأعراف وهود والحِجر والأنبياء والنمل والعنكبوت ،إلى ما كان عليه قوم لوط من الوزر الشنيع ...إلاّ أن تعابيرهفي السور المذكورة آنفاًيختلف بعضها عن بعض ...وفي الحقيقة إن كل تعبير من هذه التعابير يشير إلى بُعد من أبعاد عملهم الشنيع:
ففي «الأعراف » نقرأ مخاطبة لوط إيّاهم ( بل أنتم قوم مسرفون ){[2945]} .
وفي الآية ( 74 ) سورة الأنبياء يتحدث القرآن عن لوط فيقول: ( ونجيناه من القرية التي كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين ) .
أمّا في الآيةمحل البحثفقد قرأنا مخاطبة لوط إياهم بقوله: ( بل أنتم قوم عادون ) .
وجاء في الآية ( 55 ) من سورة النمل قوله لهم: ( بل أنتم قوم تجهلون ) «الآية 55 » .
كما جاء في الآية ( 29 ) من سورة العنكبوت على لسان لوط مخاطباً إيّاهم ( إنّكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل ){[2946]} .
وهكذا فقد ذُكر هذا العمل القبيح بعناوين «إسراف » ،«خبيث » ،«فسق » ،«تجاوز » ،«جهل » ،و«قطع السبيل » .
«الإسراف » من جهة أنّهم نسوا نظام الخلق في هذا الأمر ،وتجاوزوا عن الحد ،و«التعديّ » ذكر أيضاً لهذا السبب .
و«الخبيث » هو ما ينفر منه طبع الإنسان السليم ،وأيّ عمل أقبح من هذا العمل الذي يُنفَرُ منه ؟!
«الفسق » معناه الخروج عن الطاعةطاعة اللهوالتعري عن الشخصيّة الإنسانية ،وهو من لوازم هذا العمل حتماً .
و«الجهل » لعدم معرفتهم بعواقب هذا الفعل الوخيمة على الفرد والمجتمع !...
وأخيراً فإن «قطع السبيل » هو النتيجة السيئة لهذا الفعل ،لأنّه سيؤدي إلى انقطاع النسل عند اتساع هذا الفعل ،لأنّ العلاقة نحو الجنس المشابه ستحل محل العلاقة نحو الجنس المخالف بالتدريج ( كما هي الحال بالنسبة للواط والسحاق ) .
2العواقب الوخيمة للانحراف الجنسي .
بالرغم من بحثنا لهذا الموضوع في ذيل الآيات 8183 بحثاً مفصّلا في أضرار هذا العمل القبيح ،إلاّ أنهنظراً لأهميتهنرى هنا من اللازم أن نذكر مطالب أُخَر مضافاً إلى ما سبق !
في الحديث عن النبيّ ( محمّد )( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه قال: «لا يجد ريح الجنّة زنوق وهو المخنث »{[2947]} .
وفي حديث آخر عن الإمام علي( عليه السلام ) أنه قال: «اللواط هو الكفر »{[2948]} .
وفي حديث عن الإمام علي بن موسى الرضا في فلسفة تحريم اللواط والسحاق أنه قال: «علة تحريم الذكران للذكران ،والإِناث للإِناث ،لما رُكب في الإِناث وما طبع عليه الذكران ،ولما في إتيان الذكران الذكران ،والإِناث للإِناث من انقطاع النسل ،وفساد التدبير ،وخراب الدنيا »{[2949]} .
وهذه المسألة قبيحة جدّاً في نظر الإِسلام بحيث جعلفي أبواب الحدودحدّه القتل دون شك ...حتى الذين يقومون بعمل أدنى من اللواط والسحاق جعل لهم عقاباً صارماً ...
ففي حديث عن النّبي( صلى الله عليه وآله وسلم ) أنه قال: «من قبل غلاماً من شهوة ،ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار »{[2950]} .
وعقوبة من يفعل مثل هذا الفعل تتراوح من ثلاثين سوطاً إلى تسعة وتسعين سوطاً ...
وعلى كل حال ،فلا شك أن الانحراف الجنسي من أخطر الانحرافات الاجتماعية ...لأنّه يلقي بظله المشؤوم على جميع المسائل الأخلاقية ،ويجر الإنسان إلى الإنحراف العاطفي .
«وكان لنا بحث مفصل في هذا الصدد في ذيل الآية 81 من سورة هود » .