قوله تعالى : { إنّمَا وَلِيّكُم اللهُ وَرَسُولُهُ }{[1208]} الآية : يدل على أن العمل القليل لا يبطل الصلاة ، فإن التصرف بالخاتم في الركوع عمل جاء به في الصلاة ، ولا يبطل الصلاة .
وقوله : { ويُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ{[1209]} } : يدل أيضاً على أن صدقة التطوع تسمى زكاة ، فإن علياً تصدق بخاتمة تطوعاً في الركوع ، وهو نظير قوله تعالى : { وَمَا آتَيْتُم مِنْ زَكَاةٍ تُرِيدُونَ وَجْهَ اللهِ فأوُلَئِكَ هُمُ المُضْعِفُون{[1210]} } ، وقد انتظم النفل والفرض ، فصار اسم الزكاة شاملاً للفرض والنفل ، كاسم الصدقة ، واسم الصلاة ينتظم الأمرين .