في الحقيقة تشير الآية الأُولى إلى إيمان هؤلاء الكامل «بالمبدأ » ،وتشير الآية الثانية إلى إيمانهم الراسخ «بالمعاد » .
التّفسير:
بعد بيان مواقف الكفّار والمنافقين والمؤمنين من الآيات «المحكمات » و«المتشابهات » في الآيات السابقة ،تقول هذه الآية: إذا كان الكفّار المعاندون يحسبون أنّهم بثرواتهم وأبنائهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم في الآخرة فهم على خطأ كبير ،فهذه الوسائل قد يكون لها تأثيرها المؤقت في هذه الدنيا ،ولكنّها عند الله لن يكون لها أيّ تأثير ،لا في هذه الدنيا ولا في الآخرة .