{ وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا ( 88 )} .
{ وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ} أي في الدارين{ جَزَاء الْحُسْنَى} يقرأ بالرفع والإضافة .وهو مبتدأ أو مرفوع بالظرف أي فله جزاء الخصلة الحسنى .ويقرأ بالرفع والتنوين{ الْحُسْنَى} بدل أو خبر مبتدأ محذوف .ويقرأ بالنصب والتنوين .أي:فله الحسنى جزاء .فهو مصدر في موضع الحال .أي مجزيا بها .أو هو مصدر على المعنى .أي يجزي بها جزاء ،أو تمييز .ويقرأ بالنصب من غير تنوين .وهو مثل المنون إلا أنه حذف التنوين لالتقاء الساكنين ،أفاده أبو البقاء .